0 رئيسيةأخبار اقتصاديةأخبار النمسا

الحكومة النمساوية تُقر نظام الرهن على العبوات البلاستيكية وعبوات الألمنيوم

من غير المتوقع أن يلقى المشروع معارضة كبيرة من النمساويين

أعلنت وزيرة المناخ النمساوية ليونور جيفيسلر (الخضر) عن خطة الحكومة لتطبيق نظام الرهن على الزجاجات البلاستيكة وعلب الألمنيوم اعتباراً من بداية العام 2025.

وقالت الوزيرة في مؤتمرها الصحفي البارحة الاثنين، أنه “يوم سعيد للنمسا” بسبب الانتهاء من تنظيم الرهن: “إن طريق التنفيذ واضح، وقد تم اتخاذ الخطوات الأسياسية لذلك”.

ويستهدف التنظيم بالدرجة الأولى العلب البلاستيكة وعلب الألمنيوم الخاصة بالمشروبات الغازية والعصائر والتي تباع في المتاجر، حيث سيتم فرض مبلغ رهن موحد يبلغ 25 سنت على العلب المباعة، ويعاد المبلغ للمشتري بعد إعادة العلب الفارغة إلى الآلات الموجودة في المتاجر..

الرهن على العلبات الفارغة سيبدأ في النمسا بدءا من العام 2025
© Getty Images/iStockphoto/deepblue4you/iStockphoto الرهن على العلبات الفارغة سيبدأ في النمسا بدءا من العام 2025

ويهدف هذا التنظيم إلى منع ما يقارب الـ 2.4 مليار علبة تباع في النمسا من أن ينتهي بها الحال في الطبيعة، من ناحية أخرى يهدف التنظيم إلى تلبية متطلبات الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بحصص إعادة التدوير.

وسيتم إلزام جميع منافذ البيع باستعادة الحاويات الفارغة، بالنسبة للمتاجر الصغيرة ومطاعم الوجبات السريعة وما إلى ذلك، فإنه سيتوجب عليهم استعادة العبوات التي يقومون ببيعها وفقط بقدر ما يبيعونه عادةً للعملاء الأفراد.

ومن غير المتوقع أن يلقى المشروع معارضة كبيرة من النمساويين، حيث أظهرت العديد من الدراسات السابقة ترحيباً كبيرا بنظام الرهن الجديد.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة