أخبار النمساأهم الأخبار

الحكومة النمساوية تُقر: 250 يورو لكل شخص في النمسا

أكملت الحكومة النمساوية مفاوضاتها حول حزمة مكافحة التضحم، لتأجّل بذلك خططها حول فرض ضريبة ثاني أكسيد الكربون CO₂ إلى أكتوبر المقبل، ولتقر أيضاً حزمة مساعدات مالية عاجلة.

ووفقاً لصحف محلية نمساوية فإن المساعدة الحكومية ستشمل 250 يورو لكل فرد (مكافأة مناخ)، في حين ستعلن الحكومة بشكل رسمي عن خططها يوم الثلاثاء أو الأربعاء على أبعد تقدير.

وفقًا لممثلي حزبي الشعب والخضر الحاكمين، فإنه يجب أن تكون حزمة المساعدات واسعة وشاملة لجميع الفئات والمتضررين بشكل خاص من التضخم، متبوعة بإصلاحات فعالة طويلة الأجل لتخفيف العبء، هدف الحكومة هو “إعادة” الأموال إلى السكان.

وزير الصحة والشؤون الاجتماعية يوهانس راوخ
(Bild: APA/HANS PUNZ)، وزير الصحة والشؤون الاجتماعية يوهانس راوخ

في المفاوضات، تحدث وزير الشؤون الاجتماعية بشكل خاص عن الأشخاص ذوي الدخل المنخفض مثل المتقاعدين الذين يتقاضون الحد الأدنى، والآباء الوحيدين، والطلاب، والمجموعات الأخرى التي تضررت بشدة من التضخم.

ووفقًا للوزير، فإن الزيادة المنتظمة في المزايا الاجتماعية بما يتماشى مع الزيادات في الأسعار هي أولوية للحكومة، وبحسب التصريحات التي أدلى بها سياسيون مختلفون في الأيام القليلة الماضية، فإن الأمر يتعلق تحديدًا بالعلاوات العائلية وبدلات الرعاية وإعانات البطالة والمساعدات الاجتماعية.

ومن المقرر تأجيل ضريبة CO₂ من يوليو إلى أكتوبر، في الوقت نفسه، سيتم رفع مكافأة المناخ إلى 250 يورو للجميع، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه، هذان الإجراءان وحدهما سيكلفان خزينة الدولة حوالي مليار يورو.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة