أخبار النمساأهم الأخبار

العواصف تضرب جنوب النمسا وتوقف حركة القطارات، ووفاة طفلين بعد سقوط شجرة عليهما

شهدت مقاطعتي كارنتن وشتاير مارك جنوب النمسا، اليوم الخميس، هبوب عواصف شديدة ورياح زادت سرعتها عن 100 كم/ساعة مما أدى لعدد كبير من عمليات فرق الانقاذ والطوارئ.

ونتيجة للرياح القوية، توفي طفلان أعمارهما ثلاث و ثمان سنوات بعد سقوط شجرة عليهما في مطعم مطل على بحيرة سانكت أندرير في كارنتين، كما أصيب في الحادثة 15 شخصاً اثنان منهم في حالة خطرة، أحد الأشخاص الذي كان يسبح في البحيرة ما يزال مفقوداً حتى هذه اللحظة.

عواصف وفرق انقاذ جنوب النمسا
Bild: APA/GEORG BACHHIESL

كما أدت العواصف إلى انقطاع التيار الكهربائي في النصف الشرقي بأكمله من كارنتن، خاصة في مناطق سانت فيت، وولفسبيرج، وكلاغنفورت لاند، وفولكرماركت، ما يصل إلى 20 ألف منزل كانوا بدون كهرباء بعد ظهر اليوم الخميس.

كما تسببت العواصف في مشاكل على طرق كارنتن بعد ظهر الخميس، حطمت العواصف الأشجار وسدت الطريق السريع الجنوبي (A2) باتجاه إيطاليا بالقرب من Griffen (منطقة Völkermarkt).

ووقعت أيضا مشاكل بعد ظهر يوم الخميس على حدود كارنتن مع شتاير مارك. وفقًا للمعلومات الأولية من آسفيناج (Asfinag)، كان هناك انقطاع في التيار الكهربائي ما أدى إلى إغلاق سلسلة نفق Pack على A2 في كلا الاتجاهين، ولم يتضح بعد إلى متى سيستمر الإغلاق.

كما أن الأضرار الجسيمة التي لحقت بخطوط الطاقة أدت أيضًا إلى توقف حركة القطارات في شتاير مارك وكارنتن وشرق تيرول.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة