أخبار النمساأهم الأخبار

المعلومات الكاملة عن تلفريك فيينا، أربع محطات عبر الدانوب إلى جبل كالنبيرغ

أعلنت شركة خاصة عن خططها لبناء تلفريك في جبل كالنبيرغ الواقع شمال العاصمة بتكلفة تصل إلى 70 مليون يورو، بعد مشادات طويلة مع المجلس البلدي للعاصمة ولجوء الشركة للقضاء النمساوي.

وتحدث أصحاب المشروع عن “قيمة مضافة للمدينة بأكملها”، وأنهم سيبدأون محادثات مع المجلس البلدي للعاصمة الذي يتخوف من مخاطر متعلقة بالحفاظ على الطبيعة وتخريب مُحتمل للمجال البصري.

 وسيبدأ التلفريك من محطة الـ U4 في Heiligenstadt عبر جزيرة الدانوب إلى Hubertusdamm ثم إلى Strebersdorf ومن هناك إلى جبل Kahlenberg.

تلفريك فيينا
تلفريك فيينا

وسيتمكن زوار جبل كالينبرغ من الوصول لأعلى الجبل بمدة 20 دقيقة بدلاً من 40 دقيقة باستخدام الحافلة، كما أن التلفريك يمكن أن يخفف الازداح المروري إلى الجبل بنسبة 50% إلى 80%، كما سيتشمل المشروع 630 مكاناً مخصصاً لركن السيارات و 1000 محطة وقوف للدراجات.

ويعتقد مشغلوا المشروع أن التلفريك سيجذب حوالي 600 ألف زائر سنوياً، دون الإعلان عن أسعار تذاكر الركوب.

وسيمتد التلفريك على 5.6 كيلو متر، بأربع محطات رئيسية و 115 كبينة ركاب يتسع كل واحد منها لعشر أشخاص، ومع قدرة تشغيلية تصل إلى 1800 مسافر خلال الساعة الواحدة.

وسيستغرق بناء المشروع عشر أشهر فقط، ولكن تاريخ البدء بالبناء ما يزال مفتوحاً، بانتظار الموافقات النهائية من المجلس البلدي للعاصمة فيينا.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة