أخبار النمساأهم الأخبار

النمسا تشيّد الخيام لاستقبال طالبي اللجوء، الحكومات المحليّة ترفض الإجراء بشدّة

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية أن وكالة الدعم الفيدرالية (BBU) المسؤولة عن رعاية طالبي اللجوء في النمسا ستقوم ببناء خيام في مرافق الرعاية الفيدرالية لطالبي اللجوء (كامبات الاستقبال)، في خطوة بررتها باستيعاب الأعداد الكبيرة من طالبي اللجوء.

وشيّدت الوكالة 25 خيمة كخطوة أولية، تتسع كل خيمة لثمانية أشخاص، 5 خيم في كل من فيلاخ وكلاغنفورت، و 15 خيمة في ركز الرعاية الفيدرالية في ثالهام في النمسا العليا.

وتقوم وزارة الداخلية بالبحث عن مواقع أخرى في كل من تيرول وفورالبيرغ، وسط رفض تام للحكومات الولايات لهذه الخطوة المفاجئة.

اللجوء والخيم في النمسا
(Bild: APA/DANIEL SCHARINGER)

ولجأت الوزارة إلى تشييد الخيام بدلاً من الحاويات (الكرفانات) لأن الحاويات ستتطلب تصاريح بناء من قبل السلطات المحلية، وهو ما لن تحصل عليه، في حالة الخيام يمكن للحكومة الفيدرالية التصرف بشكل مستقل في مرافق الرعاية التي تديرها.

وتقوم وكالة الدعم الفيدرالية (BBU) برعاية 8000 طالب لجوء في الوقت الحالي، كان العدد 2500 شخص في نفس الوقت من العام السابق.

وجاء الرد الأقسى من عمدة سانكت جورجن إم أترجاو، الذي وصف الخيام التي بنتها الحكومة في البلدة بالفكرة الغبية، وأشار إلى أن ايداع طالبي اللجوء في الخيام بالإجراء الغير إنساني.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة