أخبار النمساأهم الأخبار

النمسا تمنح إقامة فورية للاوكرانيين تخولهم الوصول لسوق العمل والتعليم والرعاية الصحية

أكدت الحكومة النمساوية أنّها ستمنح اللاجئين القادمين من اوكرانيا حق العيش والعمل في النمسا لمدة عام واحد -مبدئياً- مع وجود حوالي 600 لاجئ اوكراني في مراكز اللجوء الاتحادية.

وأعلنت وزارة الداخلية أن اللائحة التي أقرتها الحكومة ستضمن مساعدة كل من يضطر من الفرار من الحرب في اوكرانيا، الأوكرانيون سيحصلون على حق اللجوء لمدة عام واحد، أما غير الاوكرانين سيتم دعمهم في عودتهم لبلادهم الأصلية، أو تقديم طلب لجوء في النمسا.

اللاجئون الاوكرانيون
(Bild: APA/AFP/Attila KISBENEDEK)

وقال وزير الداخلية أن النمسا وبهذه القرارات تقوم بـ “إنصاف تقاليدها الإنسانية وتقديم المساعدة في أكبر حركة للاجئين منذ الحرب العالمية الثانية”.

وما تزال النسبة الأكبر للاجئين الاوكرانيين تصل إلى بولندا، ولكن من المفترض أن ينتشر هؤلاء بشكل أكبر في دول الاتحاد الأوروبي مع مرور الأيام.

وستضمن النمسا الحماية المؤقتة للاوكرانيين بسرعة وبشكل غير بيروقراطي، سيتمكن الاوكرانيون من خلال هذه اللوائح من الوصول إلى سوق العمل والتعليم والرعاية الطبية في النمسا.

وسيحصل على هذه الحماية كل المواطنين الاوكرانيين النازحين من اوكرانيا، والاوكرانيين الموجودين في النمسا قبل 24 فبراير الماضي، واللاجئين الذين كانو قد حصلو على اللجوء في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة