أخبار النمساأهم الأخبار

جامعة فيينا ضمن الـ 100 الأفضل في العالم في 6 أقسام

احتلت جامعة العاصمة النمساوية فيينا مكانة مرموقة في التصنيف السنوي الجديد للتعليم العالي Times Higher Education (THE) حيث جاءت كليّة فيينا للعلوم الإنسانية على المرتبة 27 ضمن التصنيف العالمي.

وحلت كليّة القانون على المرتبة 41 في التصنيف العالمي، المرتبة 45 في العلوم الاجتماعية، 54 في علم النفس، 97 في العلوم التربوية و 99 في علوم الحياة/الطب البيطري.

في حين غابت كليّات جامعة فيينا في أقسام الاقتصاد والهندسة والعلوم الطبيعية والرياضيات عن المراكز الـ 100 الأولى.

وبشكل عام فقد حلت جامعة فيينا في المرتبة 119 عالمياً، تلتها جامعة فيينا الطبية وجامعة غراتس الطبية في المراكز بين 200 إلى 250 عالمياً.

جامعة فيينا
timeshighereducation التصنيف العالمي للجامعات

ولا تزال جامعات الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى تهيمن على التصنيف. إنهم يتصدرون التصنيف العالمي في جميع الفئات الإحدى عشرة. تحتل جامعات هارفارد وستانفورد المرتبة الأولى في ثلاث مجموعات دراسية لكل منهما، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في مجموعتين.

إلا أن هيمنة الجامعات الأنجلو أمريكية تنهار في بعض الفئات، كما يقول واضعو التصنيف، فأن هناك تنوعاً أكثر في المراكز العشرة الأولى في مجالات العلوم الاجتماعية والعلوم التربوية، والاقتصاد، على سبيل المثال، تمكنت جامعتان صينيتان من الوصول إلى المراكز العشرة الأولى لأول مرة .

أوروبياً كان المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا (ETH) في زيورخ ضمن المراكز العشرة الأولى، حيث حل في المركز الخامس في علوم الكمبيوتر والمركز التاسع في العلوم الطبيعية/الرياضيات.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة