أهم الأخبارالهجرة واللجوء

سفارة النظام السوري في برلين تطلب من اللاجئين ” تسوية أوضاعهم والعودة إلى سوريا “

النمسا نت – خاص.
تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي, تعميماً أصدرته سفارة النظام السوري في العاصمة الألمانية, برلين, تطالبهم فيها بالعودة إلى سوريا.
وطالبت السفارة السوريين ممن يحملون صفة اللجوء مراجعة أقرب سفارة سورية لتسوية أوضاعهم التجنيدية والأمنية والعودة لـ “حضن الوطن”
وقال الإعلان: ” حرصاً على معالجة أوضاع المواطنين السوريين الذين غادروا القطر بطريقة غير مشروعة بسبب الظروف الراهنة, ورغبة من القيادة بتشجيع المواطنين ولا سيما المكلفين بالعودة إلى حضن الوطن وتسوية أوضاعهم التجنيدية والأمنية, بغض النظر عن الظروف التي اضطرتهم للمغادرة “
وأضاف إعلان السفارة : ” وبناءا عليه فإنه يمكن للمواطنين السوريين المذكورين أعلاه سواء من غادورا القطر بطريقة غير شرعية أو من غادروا بطريقة شرعية ويحملون حالياً صفة لاجئ, مراجعة السفارة السورية في بلد الإقامة أو أقرب سفارة سورية , وذلك لتقديم طلب تسوية أوضاعهم أصولاً “.
ونال الإعلان سخرية الكثير من السوريين والناشطين المقيمين في أوروبا عموماً وألمانيا بشكل خاص.
وتحظر بعض الدول كالنمسا زيارة اللاجئين لسفارات بلادهم, بغض النظر عن سبب الزيارة, مع تعرّضهم لخطر سحب الإقامة وقرار اللجوء الخاص بهم.
يُذكر أن النظام السوري كان سبباً بهجرة ما يزيد عن 12 مليون سوري, بحسب إحصاءات رسمية.
وحصل عشرات الآلاف من الشباب السوري على حق اللجوء في أوروبا بعد هربهم من الخدمة الإلزامية في الجيش الذي قتل ما يزيد عن مليون سوري.
سوريا, السفارة السورية, السفارة السورية في برلين, السفارة السورية في فيينا, العودة لحضن الوطن, تسوية وضع الخدمة الإلزامية
المصدر : فيسبوك

مقالات ذات صلة