أخبار النمساأهم الأخبار

عمدة فيينا يطالب بالسماح بالعمل لطالبي اللجوء في النمسا

دعا عمدة العاصمة النمساوية فيينا، ميخائيل لودفيج (SPÖ)، إلى منح طالبي اللجوء في النمسا تصريح عمل، جاء ذلك في لقاء له مع التلفزيون المحلي النمساوي الأحد الماضي.

وقال العمدة أنه ينبغي العمل مع الشركاء الاجتماعيين عن كيفية دمج الأشخاص في سوق العمل أثناء اجراءات اللجوء، وبرر العمدة مطالبه بحاجة سوق العمل النمساوي للعمال.

ودعا لودفيغ إلى “نهج عقلاني” وعدم الخلط بين موضوعات اللجوء والهجرة والاندماج: “يجب دمج الأشخاص الذين لديهم فرصة جيدة للبقاء هنا بشكل أسرع في سوق العمل، كما أن خروج المزيد من الأشخاص إلى التقاعد هو أمر يشكل تحدياً كبيراً لسوق العمل ونظام التكافل الاجتماعي في النمسا”.

عمدة فيينا ميخائيل لودفيج
(Bild: APA/Georg Hochmuth)

أما فيما يتعلق بحصة الولايات الفيدرالية لإيواء طالبي اللجوء، دعا لودفيغ مرة أخرى إلى التضامن ليس فقط من الحكومة، ولكن أيضاً من قبل الولايات الفدرالية، لأن فيينا هي الدولة الفدرالية الوحيدة التي تفي بالحصة، لا يريد رئيس بلدية فيينا فرض عقوبات على الولايات الأخرى، بدلاً من ذلك دعا لودفيج إلى الحوار.

واستبعد العمدة مرة أخرى انتقاله للعمل في السياسة الفدرالية للنمسا،وكرر أن زعمية الحزب الديمقراطي الاجتماعي، ريندي فاغنر، يجب أن تكون المرشح الأول لحزب (SPÖ) في الانتخابات الوطنية المقبلة.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة