أخبار النمساأهم الأخبار

ليلة الهالوين في لينز: 130 بلاغاً للشرطة ضد يافعين قاموا بأعمال شغب

لم تمض ليلة الهالوين على خير في مدينة لينز النمساوية، مع قيام حوالي 200 شاب بأعمال شغب والقاء المفرقعات النارية والزجاجات على المارة والشرطة، مما أدى إلى 130 بلاغاً للشرطة ضد المشاغبين إضافة لتسع اعتقالات.

وتجمع العدد الكبير من الشباب اليافعين في وسط العاصمة بعد الإعلان على منصة تيك توك عن وجود محاكاة لفيلم (أثينا) قبل حوالي 19 ساعة من بدأ أحداث الشغب، وتدور أحداث الفلم المعروض على شبكة نتفلكس عن حرب شوارع في أحدى الضواحي الباريسية الفقيرة بين الشباب والشرطة.

بدأت أحداث الشغب في الساعة التاسعة مساءا، عندما حاولت الشرطة تفريق الحشود تعرضت لمضايقات شديدة، مما أدى إلى مواجهة الشرطة في النهاية.

ليلة الهالويين في لينز، الشرطة النمساوية تعتقل يافعين
Bild: APA/FOTOKERSCHI.AT/KERSCHBAUMMAYR
ليلة الهالويين في لينز، الشرطة النمساوية تعتقل يافعين
Bild: Kerschbaummayr, Krone KREATIV

في الساعة العاشرة والربع مساءا كانت جميع قوات الشرطة في مدينة لينز منتشرة في وسط المدينة، ولم تنته عملية الشرطة الا في حوالي الساعة الرابعة من فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت الشرطة في حوالي الساعة 10:15 مساء: “كل القوات المتاحة من منطقة لينز منتشرة حاليا في وسط المدينة”. تم اغلاق الطريق السريع بالكامل خلال العملية.

وقالت الشرطة أن نصف من قام بأعمال الشغب هم من الأجانب، 20% من المهاجرين المجنّسين، و30% هم نمساويين أو من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة