أخبار النمساأهم الأخبار

هل تشعر بالوحدة في فترات أعياد الميلاد؟ النمسا نت تخبرك ما عليك فعله..

النمسا نت – فيينا.

تُعتبر فترات أعياد الميلاد إحدى أكثر الأوقات التي يتواجد فيها الأفراد مع عائلاتهم, لكن كيف يبدو الحال بالنسبة لمن هو على قضاء فترات الأعياد بعيداً عن عائلته؟

بعض النصائح نشرها موقع “فيينا آت” لعدم الشعور بالوحدة أو الكآبة أثناء العطل, وأهمها أن تُبقي نفسك مشغولاً بالتقاء الاصدقاء والاستمتاع بالوقت, كذلك زيارة مواقع أشجار أعياد الميلاد والحصول على مشروب ساخن..

في الرابع والعشرين من ديسمبر, تدعو العديد من مراكز إيواء العجزة في مدينة فيينا, إلى حفلات اجتماعية تحت عنوان “معاً بدلاً من الوحدة”, حيث الأهازيج والأجواء التأملية والأكيد العديد من قصص كبار السن التي لا تنتهي..

ولكن ماذا إذا شعرت فجأة بالوحدة, أو الانهيار نتيجة بقاءك وحيداً؟

لا تقلق, فستتلقى بالتأكيد المساعدة وستجد من يصغون جيداً إلى همومك ومشاكلك, سواءاً عبر الهاتف, أو من خلال مقابلات شخصية..

  • للاستشارة الهاتفية بامكانك الاتصال على الرقم 142, المجاني.

  • خدمة الطوارئ النفسية الاجتماعية “Sozialpsychiatrischer Notdienst”.. هاتف: 0131330

  • الاتصال بمؤسسة رات آوف دراهت Rat auf Draht, المختصة بأزمات الأطفال والمراهقين ومقدّمي الرعاية, من خلال الاتصال على الرقم المجاني 147.

قد يظن العُزّاب أنّ فترات أعياد الميلاد مثالية للعائلات, ولكنّها تشكّل ضغطاً كبيراً في بعض الأحيان على العديد من الأفراد, الّذين يتمنون ربما قضاء أعياد الميلاد بعزلة تامة, فلتحمد الله عزيزي الأعزب على نعمة يفتقدها الكثيرون..

مقالات ذات صلة