قوانين النمسا

الإسترجاع الضريبي في النمسا 2022 – Arbeitnehmerveranlagung

نُشر على الفيسبوك بوساطة جمعية :Direkthilfe für Integration und kultur

*الإسترجاع الضريبي هو إسترداد قسم من الضرائب التي تم دفعه إلى المالية (Finanzamt ) كضريبة دخل .

*يمكن إسترداد الضريبة بأثر رجعي لمدة خمس سنوات للوراء أي يمكن في عام 2021 تقديم طلب الإسترداد الضريبي لعام (2016,2017,2018,2019,2020 )

* يحق لكل شخص يعمل والأشخاص الذين يحصلون على راتب أمومة او مساعدة العائلة ( Familienbeihilfe ) الاشخاص الذين كانو في عام 2020 (kurzarbeit ) التقديم على استرداد الضرائب .

*ماذا يمكن التسجيل في طلب استرداد الضريبة:
1-التبرعات سواء للمنظمات الإنسانية بحيث ان لا تتجاوز 10% من إجمالي الدخل .
2-تكاليف بناء وترميم المنازل (إذا كان العقد قبل 2016 )
3-المبالغ التي يتم المساهمة فيها للكنيسة لحد 400 يورو
4-رسوم الاستشارات الضريبية التي يتم دفعها للمستشار الضريبي.
5-التأمين التقاعدي والصحي إذا كنت تدفع شهريا بشركات خاصة .
* هذه المعلومات يتم تسجيلها في طلب استرجاع ضرايب بخانة (Sonderausgaben )

*التكاليف الاستثنائية والتي تسمى (Außergewöhnliche Belastungen) :
* هناك الكثير من النفقات الاستثنائية الكبيرة والتي يتم دفعها من قبل الشخص مثل دعم الوالدين والأطفال وشراء الأدوية الخ وهذه المبالغ قابلة للخصم إلى 12% ويتم احتسابه تلقائيا في حال وجود رسوم الإستثنائية .

* ماذا تشمل النفقات الاستثنائية :
1-المصاريف الطبية (طبيب ،طبيب أسنان، مستشفى، أدوية ،تكاليف الولادة ،مصاريف المستشفى مثل الوجبات الغذائية ،تكاليف الطريق للمشفى أو الطبيب )
2-تكاليف الرعاية الطبية او النقاهة.
3-تكاليف الجنازة
4-تكاليف الإعاقة ابتداءا من درجة 25%
5- أضرار الكوارث
6-تكاليف إعالة وتعليم الأطفال
*تصل استرداد تكلفة رعاية الاطفال والتي كانت تسمى (Kinderbetreuungskosten) الى (2300 يورو ) تم إستبدالها في عام 2019 ب العلاوة العائلية (Familienbonus )

*نفقات الإعلان (werbungskosten) :
* تشمل جميع النفقات التي كانت ضرورية لأسباب مهنية وتشمل :
1- التدريب المهني (كورس تعليم لغة او مهنه الخ )
2-ملابس العمل
3- معدات وأدوات العمل
4-الرسوم التي يتم دفعها ل مجلس نقابة العمال في الشركة والتي يسمى (Betriebsrat ) ويتم خصم مبلغ شهري من الدخل العام بما يسمى (Betriebsratsumlage ) بإمكانك جمع كل الأشهر التي قد دفعتها وتسجيلها بالطلب .
5-الكمبيوتر او لاب توب لضرورات العمل .
6-دراجة هوائية
7-تكاليف السفر والإقامة المهنية .
8-الهاتف والموبايل والإنترنت.
9-الرسوم النقابية.
10- تكاليف الأضرار التي تحصل أثناء العمل مثل (حادث سيارة )

* إذا كان دخلك الإجمالي لحد (1255,90 يورو ) Brutto شهريا عند تقديم طلب استرداد الضريبة سوف تحصل على مبلغ (400 يورو ) مستردة من مبلغ التأمين الاجتماعي (Sozialversicherung ) .

* يجب التنويه كل الشركات في النمسا لديها مهلة بين شهر الاول وبداية الشهر الثالث (2021) لإرسال البيانات إلى المالية (Finanzamt ) وهذا يعني اذا كان لديك عمل في 2020 وقمت بتقديم الطلب ببداية الشهر الأول من الممكن أن تنتظر لبداية الشهر الثالث لتحصل على بيشايد استرداد الضريبة وهذا يتعلق بالشركات هناك شركات أرسل البيانات بشكل أسرع.

*ملاحظة : يرجى الاحتفاظ بكل الفواتير لأنه باغلب الأحيان يتم طلب الفواتير من (Finanzamt )

* إذا كان المسافة بين مكان إقامتك ومكان العمل أكثر من 20 كم يمكنك تسجيل المبلغ بطلب استرداد الضريبة بعد حساب المسافة ( Pendlerpauschale ) عن طريق الرابط التالي : https://pendlerrechner.bmf.gv.at/pendlerrechner

*يمكنك تقديم الطلب عن طريق تعبئة الطلب وتقدميها بشكل شخصي أو عن طريق البريد ل (Finanzamt ) او عن طريق(online ) عن طريق برنامج (Finanz Online ) إذا لم يكن لديك حساب مالي مفعل بإمكانك تفعيل هذا الخاصية عن طريق تعبئة طلب الموجود بالرابط : https://finanzonline.bmf.gv.at/fon/a/erstanmeldung1.do…

* بعد تعبئة الطلب التقديم على (Finanz online ) خلال مدة اسبوع سوف تحصل على كود التفعيل عن طريق البريد وبإمكانك تعبئة طلب استرداد الضريبة اونلاين .

*الأشخاص الذين يحصلون على المساعدة الاجتماعية والتي تسمى (Mindestsicherung ) يفضل أن تقدمو طلب استرجاع الضرائب قبل تجديد البيشايد الحالي لأنه عند تجديد البيشايد سوف يطلب السوسيال منكم اثبات التقديم أو البيشايد ل استرجاع الضرائب .

*نتمنى منكم دعم المنشورات حتى نواصل إفادتكم بالمعلومات المفيدة دائما . اذا أردت مراسلة رسائل الصفحة يرجى التحلي بالصبر.

جمعية الدعم المباشر في النمسا Direkt Hilfe

مقالات ذات صلة