أخبار النمساأهم الأخبار

النمسا: أولى جرعات لقاح الكورونا في يناير المقبل, وزير الصحة يتوقع عددها

مع وصول ثلاثة لقاحات عالمية إلى المراحل النهائية للإنتاج, تتحضر العديد من الدول لحملات التطعيم فور توفر اللقاح, تقوم إسبانيا بتجهيز 13 ألف محطة تطعيم, في حين قامت ألمانيا بشراء ملايين الجرعات, وحددت إيطاليا بدورها من سيتم تطعميه أولاً, فماذا عن النمسا؟

يناقش السياسيون النقطة الزمينة التي يمكن أن يحدث بها التطعيم نظرياً, فبينما تحدث المستشار سابقاً بحذر عن الربع الأول من العام 2021, قال وزير الصحة رودي أنشوبر, البارحة الاثنين, أنّه: ” سيكون لدى النمسا عدة مئات من الآلاف من اللقاحات في يناير المقبل, الخدمات اللوجستية قيد الإعداد, ولكن السوق العالمية للقاحات هي التي ستحدد بالفعل البداية الفعلية”.

لقاح فايروس كورونا
(Bild: APA/AFP/Natalia KOLESNIKOVA)

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت أن أولى حملات التطعيم لديها ستبدأ بين 8 و 10 ديسمبر المقبل, في حين قالت بريطانيا أنّها مستعدة للبدء بحملات التطعيم بدءاً من الأول من ديسمبر المقبل.

وقالت إيطاليا أنها ستقوم بتطعيم حوالي مليوني مواطن بحلول نهاية يناير المقبل, مع اعطاء الأولوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن.

في حين أعلنت ألمانيا أنها قامت بتأمين 300 مليون جرعة, وأن أولى حملات التطعيم في البلاد ستتم قبل نهاية هذا العام, وقال وزير الصحة الألماني : “حتى مع وجود جرعتين لكل لقاح, سيكون لدينا ما يكفي لسكاننا ويمكننا مشاركته مع الدول الأخرى”. يفترض أنه سيتم تطعيم السكان قبل نهاية عام 2021.

مقالات ذات صلة