أخبار النمساأهم الأخبار

النمسا توقف دفعة لقاحات أسترا زينكا بعد وفاة ممرضة في النمسا السفلى

أعلنت النمسا أنها بدأت تحقيقا في وفاة ممرضة من النمسا السفلى بعد تطعيمها بلقاح كورونا أسترازينكا (AstraZeneca). وشدد المكتب الفيدرالي للسلامة الصحية (BASG) الذي يتولى التحقيق على أنه “لا يوجد حاليا دليل على وجود علاقة سببية مع التطعيم”، ومع ذلك، فقد تقرر إيقاف كامل الدفعة من اللقاحات الخاصة بأسترازينكا في البلاد.

يوجد حاليًا حالتان تتعلقان بتلقيح نفس الدفعة في مستشفى (Zwettl) في مقاطعة النمسا السفلى: توفيت ممرضة تبلغ من العمر 49 عامًا نتيجة لاضطرابات تخثر شديدة بعد تلقيها اللقاح. من ناحية أخرى أصيبت ممرضة تبلغ من  35 عامًا بانسداد رئوي.

لقاح أسترازينكا
(Bild: AP)

وسيتم تحديد سبب وفاة الممرضة بعد تشريح الجثة في مستشفى فيينا العام، في حين تتلقى الممرضة التي عانت من مضاعفات الرعاية الصحة في مشفى (Zwettl).

وتوفيت الممرضة في مستشفى فيينا العام بعد يوم واحد من اضطراب شديد في التخثر، تلقت المرأة أول تطعيم جزئي للقاح Covid-19 في النمسا السفلى قبل عشرة أيام من دخولها المستشفى. المتحدثة باسم مستشفى فيينا العام قالت “في الوقت الحالي لا يوجد دليل على وجود صلة للوفاة بالتطعيم، وبسبب مصادفة التوقيت، يبذل مستشفى فيينا العام كل ما بوسعه لتوضيح سبب الوفاة بشكل كامل”.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة