قوانين و حماية

سمارت أنفالت تشرح قانون المساعدات الاجتماعية الجديد

سمارت أنفالت .
انتهت حكومة فيينا من اقرار القانون الجديد فيما يخص المساعدات الاجتماعية وسوف ينشر في شهر تشرين الأول ويدخل حيز التنفيذ بداية العام 2018 ويركز القانون الجديد على العمل والامتثال لفرص العمل. خاصة تشجيع الشباب على الدخول في سوق العمل , وتقديم الاستشارة الاجتماعية والنفسية من قبل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.
1- التدريب والتوظيف:
يهدف إلى توفير 10000 فرصة عمل للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 25 حتى عام 20200 وتخفيض عدد المستفيدين من المساعدات الاجتماعية بنسبة تصل إلى 20 في المئة أي حوالي 20000 شخص بحلول العام 2025.
ويكون المعيار في منح المساعدات هو التعليم والنشاطات الاجتماعية والعمل.
وبالنسبة للشباب في هذه الفئة سيتوجب عليهم الاستقلال عن الأهل أو الخضوع لبرامج التدريب والتأهيل المقدمة لهم خلال فترة أربعة أشهر وفي حال عدم الاستقلالية أو الالتحاق بالبرامج سيتم خفض المساعدة إلى النصف أي بميلغ 418,88 يورو.
2- إلى جانب برنامج الشباب هناك برنامج التوظيف والتدريب للسيدات وأيضاً للرجال الذين أعمارهم فوق ال 50 حيث سيتلقى مجموع ما حوالي 3000 شخص برامج تدريبية وتشاورية خلال 12 شهر وقد يصل العدد إلى 6700 شخص يحصلون على فرص ومزايا عديدة سيتم الإعلان عنها في شهر أيلول.
3- شراكة مكتب العمل مع السوسيال في توفير فرص العمل :
يهدف هذا التعديل إلى مشاركة مكتب السوسيال إلى جانب مكتب العمل في إيجاد فرص عمل للحاصلين على المساعدة الاجتماعية بعد أن كان سابقا مكتب العمل هو المسؤول فقط عن هذا الأمر.
وبموجب هذا التعديل سيتم منح الحاصلين على المساعدات الذين لديهم عمل جزئي -وليس كامل- مكافآت ومنح مالية في فترات الأعياد والمناسبات. للتشجيع على العمل.
4- كما يركز القانون على استقلالية المرأة من ناحية التدريب والتعليم والحصول على الرعاية بالإضافة إلى إمكانية حصولها على المساعدة الاجتماعية بشكل منفرد ومستقل عن زوجها.
5- بموجب التعديل يجب منح الموافقة على طلب المساعدة الاجتماعية من عدمها خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تقديم الطلب.
6- يشدد القانون على الالتزام لحضور دورات اللغة الألمانية والتعهد بالعمل في حال توفير فرصة العمل للحاصلين على المساعدات والشفافية في تقديم بيانات الأموال المنقولة والغير المنقولة وفي حال الإخلال سيتم خصم 50 في المية من المساعدات وفي حال تكرار المخالفات سيتم الحرمان منها.

 

مقالات ذات صلة