أخبار النمسا

عملية كبيرة للشرطة النمساوية في فيينا تنتهي بمقتل شخص

لا يزال عدد الطلقات التي تم إطلاقها قيد التحقيق، كما يشمل التحقيق استخدام الشرطة للأسلحة النارية التي يحتمل أنها أدت لمقتل الرجل.

أدت عملية كبيرة للشرطة النمساوية في الحي العشرين في العاصمة فيينا إلى مقتل رجل قام بتهديد المارة بالسكين.

وتقلت الشرطة مكالمات من مارة كانوا متواجدين في منطقة كاباونبلاتس حوالي الساعة التاسعة والنصف مساءاً، وبحسب متحدث باسم الشرطة فقد كان الرجل بالتأكيد “شديد التهديد”.

وسرعان ما توجهت قوات كبيرة من التدخل السريع والكوبرا ووحدات الطوارئ إلى كاباونبلاتس حيث تم تطويق المنطقة لساعات، وسُمع عبر مكبر الصوت بعد الساعة العاشرة مساء بقليل: “هذه هي الشرطة التي تتحدث، من فضلكم غادروا المنطقة في هذا الاتجاه. وهذا ينطبق أيضًا على الأشخاص في محل الآيس كريم، يرجى من الجميع المغادرة فورًا وبسرعة”.

وبعد أن أبلغ المارة قوات الأمن، لاذ الرجل بالفرار إلى شقته القريبة، عندما لحقت به الشرطة، أشهر الرجل سلاحاً ناريا على الشرطة من باب شقته، ويقال أنه أطلق عيارات نارية، ثم فر الرجل عائداً إلى داخل الشقة، اضطرت الشرطة على إثرها إلى فتح باب الشقة بالقوة.

وهناك عثر ضباط الشرطة على المشتبه به ميتا، لم يكن هناك أحد آخر في الشقة.

عملية كبيرة للشرطة النمساوية في العاصمة فيينا
© APA/TOBIAS STEINMAURER
عملية كبيرة للشرطة النمساوية في العاصمة فيينا

وبحسب الشرطة، فإن دوافع الرجل غير واضحة تمامًا. صدر أمر بتشريح الجثة لتحديد ما إذا كان المسلح يعاني من تعاطي الكحول والمخدرات.

ولا يزال عدد الطلقات التي تم إطلاقها قيد التحقيق، كما يشمل التحقيق استخدام الشرطة للأسلحة النارية التي يحتمل أنها أدت لمقتل الرجل.

النمسا نت.

مقالات ذات صلة