أخبار النمساأهم الأخبار

فيينا بلا سيارات أجرة، غرفة تجارة المدينة توضح الأسباب

إذا كنت بحاجة حالياً لسيارة أجرة بسبب الطقس السيء، في الليل أو في الضواحي، فيجب أن تتحلى بالصبر، لأن فترات انتظار السيارة أصحبت طويلة جدا، ولكن ما هو السبب؟

“للأسف لا توجد سيارة متاحة في الوقت الحالي” – هذه هي العبارة التي كثيرًا ما يسمعها المرء عند الاتصال بمكاتب سيارات الأجرة، إذا جربت خدمات القيادة الأخرى مثل Uber أو Bolt، فلن يحالفك الحظ على الأغلب، تم إلغاء الرحلات التي تم حجزها بالفعل قبل وقت قصير من المغادرة دون إبداء الأسباب.

يوضح المتحدث باسم مجموعة سيارات الأجرة في غرفة التجارة في فيينا: “بشكل عام، يوجد حوالي 5800 سائقا لسيارات الأجرة في فيينا وهو مُساوي تقريبا لعدد سائقي سيارات الأجرة قبل الوباء، لكن عددا كبيرا منهم في إجازة حاليا، السبب الثاني هو الظواهر الجوية المتكررة، ففي ظل هطول أمطار غزيرة أو في درجات حرارة شديدة، يكون هناك طلب فوق المتوسط ​​من العملاء”.

الوضع متوتر أيضًا في شركات أوبر وبولت، فمنذ بداية العام اضطر 1500 سائق إلى الاستقالة لأنهم لا يملكون رخصة قيادة عمومية من هنا جاء النقص في سيارات الأجرة في فيينا، كما أن الطلب على سيارات الأجرة قد ارتفع بشكل كبير مع الخطوات الافتتاحية الأخيرة.

سيارة أجرة في فيينا
(Bild: CC Taxicenter GmbH)

وأضاف المتحدث: “إنه وقت إجازة سائقينا، لكننا سنتأكد من وجود عدد كافٍ من سيارات الأجرة اعتباراً من سبتمبر القادم”.

وخسر قطاع سيارات الأجرة حوالي 80 من مبيعاته في ظل تداعيات الإغلاقات، وهو يحاول العودة إلى حالته الطبيعية قبل الوباء، كما أن المزيد من الأشخاص يحصلون باستمرار على رخصة للقيادة العامة، يجتاز الاختبار ما يقرب من 100 سائق كل شهر.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة