قوانين و حماية

لاجئ سوري يقرر العودة إلى دمشق لأنّه شعر بالخوف في النمسا !

لم تلق تحذيرات حدّاد آذانا صاغية لدى السلطات المختصة في النمسا

النمسا نت – متابعات .

نشر موقع صوت من أوروبا تقريراً قال فيه أن لاجئاً سورياً قرر العودة إلى بلاده بعد أن احتمى بعيداً عن المعارك والاشتباكات داخل الأراضي النمساوية، معللاً قراره بالخوف على حياته مع انتشار الدواعش في أوروبا.

وبحسب التقرير الذي نشره نفس الموقع ، يؤكد سبيرو حداد في تقرير مصور أنه بات يظن أنه ” يعيش في خطر في النمسا” وأن العودة إلى سوريا ستكون أكثر أماناً له.

ويلفت حداد إلى أنه دفع نحو 3000 يورو للمهربين للوصول إلى النمسا .

وقال حداد أنه لم يعد يشعر بالأمان كـ”مسيحي” في النمسا، الأمر الذي اضطره إلى التخفي وعدم إظهار معتقداته الدينية أمام العلن، خوفاً من أن يقضي الأمر على حياته، وقال أنّه ” على معرفه بخطط المتطرفين بتغيير هوية الكنائس وتحويلها إلى جوامع” في النمسا .

ويشير التقرير إلى أن حدّاد حاول التواصل مع السلطات المختصة بهذا الشأن، إلا أنه لم يلق أذاناً صاغية، ولم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن، الأمر الذي دفعه إلى اتخاذ قرار العودة والعيش مجدداً في سوريا.

هذا ويمارس النظام السوري وأجهزته الإعلامية حملات ممنهجة لتشويه صورة اللاجئين السوريين على أنّهم دواعش ويخططون لأعمال قتل وعنف في أوروبا .
ويعيش في النمسا عشرات الآلاف من اللاجئين السورين مختلفي الطوائف والاعتقادات والأعراق , بلا أي تهديدات يدعيها سبيرو حداد !

 

 المصدر : 24

مقالات ذات صلة