أخبار النمساأهم الأخبار

نمساويون على الشواطئ الإيطالية, رُغم حظر السفر والكورونا.

رصدت وزارة السياحة النمساوية اقبالا من النمساويين على قضاء العطلات فى مدينة جيسولو الايطالية الساحلية على الرغم من الحدود المغلقة، وقالت مصادر فى الوزارة البارحة الأحد، أن العديد من شركات السياحة الايطالية طلبت من المستشار النمساوى سباستيان كورتس تخفيف القيود على الحدود الايطالية النمساوية أسوة بما حدث فى الأيام الماضية بين النمسا والعديد من دول الجوار الأخرى وبخاصة كرواتيا وسلوفاكيا وألمانيا وسلوفينيا والمجر.

وأشارت وسائل اعلام محلية الى أن المصطافين النمساويين يتحدون قيود السفر التي لا تزال سارية مع إيطاليا ويتدفقون الى الشواطىء الايطالية، حيث وصل العديد من النمساويين بالفعل إلى مدينة جيسولو في الجزء العلوي من البحر الأدرياتيكي للاستمتاع بالطقس الجميل والفنادق المفتوحة.

وذكرت وسائل الاعلام أن المسافرين النمساويين أثبتوا علاقات اجتماعية مع أخرين فى ايطاليا لتجنب الحجر الصحي لمدة أسبوعين ، كما حصلوا على شهادات صحية حديثة بالخلو من الفيروس.

ايطاليا, شواطئ إيطالية, سياحة
Bild: Hotel Napoleon

وأشارت وسائل الاعلام النمساوية الى أن أصحاب الفنادق في جيسولو اعتبروا موقف النمساويين هذا بمثابة تشجيع لهم بعد الأوقات الصعبة التي عاشتها ايطاليا.
كانت الحكومة النمساوية قد فتحت الحدود مع جميع دول الجوار باستثناء ايطاليا انتظارا لتقييم وضع الوباء هناك بنهاية الشهر الجاري.

اليوم السابع.

مقالات ذات صلة