الاستثمار في النمسا

الاستثمارات العقارية في النمسا

شهد سوق العقارات في النمسا ارتفاعًا مطردًا خلال العقد الماضي ، حيث حقق عوائد معتدلة ولكن مستقرة. مع قوة اليورو وراء ذلك ، فإن سوق العقارات ميسور التكلفة مقارنة بأجزاء أخرى من أوروبا. هذا يجعلها جذابة لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستثمار في النمسا. في عام 2019 ، ارتفع مؤشر أسعار العقارات السكنية في النمسا بنسبة 5.22٪ بينما ارتفعت أسعار المنازل في فيينا على وجه التحديد بنسبة 7.62٪.

في المتوسط، تبلغ تكلفة المنزل الجديد في النمسا 359000 يورو بينما تبلغ تكلفة الشقة المكونة من غرفتي نوم حوالي 256000 يورو (وفقاً لأرقام عام 2018). وفي بعض الأحيان ، قد يخضع شراء العقارات لموافقة اللجنة العقارية المعنية ( Grundverkehrsbehörde ). عادة ، يعتمد هذا على المقاطعة التي يقع فيها العقار حيث أن لكل مقاطعة لوائح مختلفة. بشكل عام ، سيحصل الأفراد والشركات في الاتحاد الأوروبي على الموافقة. ومع ذلك ، سيتعين على الكيانات والأفراد من خارج الاتحاد الأوروبي القفز عبر الأطواق الإضافية.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر سوق الإيجار في النمسا حاليًا سوقًا للمالك. نظرًا لوجود الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن عقارات للإيجار في مراكز المدن النمساوية ، مثل فيينا ، يتمتع أصحاب العقارات برفاهية كونهم على وشك اختيار المستأجرين. علاوة على ذلك ، يوجد عدد أقل من مالكي المنازل في النمسا مقارنة بمعظم دول أوروبا الغربية الأخرى. في الأساس ، التأجير هو الخيار الأكثر شيوعًا.

هل لديك استفسارات عن الاستثمار في النمسا؟ تواصل معنا الآن..