الاستثمار في النمسا

صناديق الاستثمار في النمسا

باختصار ، صناديق الاستثمار هي أدوات تسمح لك باستثمار رأس المال ، والذي يأتي عادةً من عدد من مستثمري التجزئة ، في الأسواق المالية. عادة ، يتم استثمار رأس المال في شكل أوراق مالية قابلة للتحويل ، وكذلك ودائع في البنوك أو السلع أو صناديق الاستثمار الأخرى. يصبح المستثمر بعد ذلك مالكًا جزئيًا للصناديق ، والتي يمكن أن تكون صناديق أسواق المال وصناديق التقاعد والصناديق العقارية وصناديق الأسهم. يتيح تنوع فرص الاستثمار انتشارًا واسعًا في السوق لاستثمار رأس المال المنخفض نسبيًا.

الأنواع الثلاثة الرئيسية لصناديق الاستثمار هي صناديق السندات وصناديق الأسهم والصناديق المختلطة. في النمسا ، أول شيء تريد التحقق منه هو أن صندوق الاستثمار لديه ترخيص في قاعدة بيانات الصناديق . إذا لم يحدث ذلك ، فلن يخضع الصندوق لإشراف FMA. تعتمد مخاطر صندوق الاستثمار بشكل أساسي على سياسة الاستثمار وتطوير السوق المعني للأصول في هذا الصندوق. الأهم من ذلك ، على عكس السندات ، أن صناديق الاستثمار ليس لديها سعر استرداد ثابت. علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون أداء صناديق الاستثمار سلبيا ، مما قد يؤدي إلى خسارة رأس المال الخاص بك. ومع ذلك ، كقاعدة عامة ، يمكن استرداد أسهم الصندوق في أي وقت بسعر الاسترداد.

يحتوي قانون صندوق الاستثمار النمساوي على بعض المبادئ الأساسية التي يجب أن تلتزم بها الصناديق. وتشمل هذه المتطلبات أن تستثمر المحفظة في العديد من الشركات أو البلدان بحيث تكون متنوعة على نطاق واسع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الصناديق هي “صناديق مفتوحة” مما يعني أنها مفتوحة لعدد غير محدود من المستثمرين ، ويمكن إصدار أسهم جديدة في أي وقت. يجب أيضًا اختيار الأموال من قبل خبراء ويجب أن تكون هناك رقابة صارمة على فريق إدارة الصندوق من قبل مدققين مستقلين.

نصيحة بشأن صناديق الاستثمار في النمسا

إذا كنت ترغب في وضع أموالك في صندوق استثماري ، فيجب عليك الذهاب إلى البنك الذي تتعامل معه للحصول على المشورة الأولية واستخدام آلة حاسبة عبر الإنترنت لحساب هوامش الربح. بعد اختيارك لصندوقك ، سيفتح البنك الذي تتعامل معه حساب إيداع للأوراق المالية لحجز أسهم الصندوق.

والجدير بالذكر أن Bank Austria يسرد أحد عشر شريكًا موصى به في الصندوق بينما تقدم Erste Asset Management دليلًا مفيدًا خطوة بخطوة لصناديق الاستثمار على موقعها الإلكتروني ، والذي قد تجده مفيدًا.

هل لديك استفسارات عن الاستثمار في النمسا؟ تواصل معنا الآن..