أخبار النمساأهم الأخبار

الفتيات يختارون التلمذة في الوظائف ذات الأجور المنخفضة, هذه هي بوصلة الرواتب في النمسا

بلغ عدد الإناث الذين بدأوا تدريبا مهنياً 35 ألفاً, تلقى ثلثهم تدريبات في مجالات البيع بالتجزئة والوظائف الإدارية وتصفيف الشعر. 

النمسا نت – خاص.

نشرت الوكالة النمساوية للأنباء احصائية جديدة مبنية على تقرير “بوصلة الرواتب” الصادر عن مكتب العمل AMS للعام الماضي 2018.

ووفقاً للإحصائيات فإن فرق الرواتب بين الذكور والإناث يبدأ بالفعل في مرحلة اختيار التلمذة الصناعية, حيث تميل الإناث لاختيار تدريبات مهنية لأعمال لا تتطلب جهدا عضلياً أو عملاً في الأماكن المكشوفة.

وقالت غرفة التجارة أن عدد الذكور الذين بدأوا تدريبا مهنيا تجاوز الـ 73 ألفاً العام الماضي, تلقى ثلثهم تدريبات كهربائية وآلية وميكانيكية.

في حين بلغ عدد الإناث الذين بدأوا تدريبا مهنياً 35 ألفاً, تلقى نصفهم تدريبات في مجالات البيع بالتجزئة والوظائف الإدارية وتصفيف الشعر.

ولا يكون فرق الرواتب مختلفاً بشكل كبير في بداية التدريبات المهنية حيث تترواح بين 600-750 يورو شهرياً, مع بعض الاستثاءات, فقد تبلغ رواتب التدريبات المهنية في مجال الطبخ حوالي 450 يورو شهرياً, في حين يتلقى التلاميذ العاملين في البناء مبلغاً شهريا يصل إلى 963 يورو.

 

العمل في النمسا, الرواتب في النمسا, الأجور في النمسا, تدريب مهني في النمسا, أوسبيلدونج, أوسبيلدونج في النمسا, تلمذة في النمسا, الوظائف في النمسا

 

المصدر: Apa, Ams , صحف محلية    . إعداد: خالد علوش

 

مقالات ذات صلة