أخبار النمساأهم الأخبار

النمسا تفاوض ألمانيا لرفع اسمها من اللائحة الحمراء للسفر

مثل العديد من البلدان في أوروبا, تواجه النمسا ارتفاعاً في أعداد الكورونا. تتخطى الجمهورية النمساوية والعديد من الولايات الفيدرالية الآن عتبة الخمسين اصابة لكل 100 ألف نسمة,  ومع ذلك,فإن الحكومة تكافح من أجل رفع اسمها من قائمة تحذيرات السفر الألمانية.

يرتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في النمسا مرة أخرى بعد استقرار طفيف. أبلغت السلطات البارحة عن 1029 إصابة جديدة في غضون 24 ساعة. بالنسبة لعدد السكان فهو أكثر من ثلاثة أضعاف مما هو عليه في ألمانيا.

تجاوزت النمسا عتبة 50 حالة جديدة لكل مئة ألف نسيمة لسبعة أيام ممتالية, وهو أمر حاسم في لائحة تحذيرات السفر الألمانية.

جواز سفر نمساوي, السفر إلى النمسا
Bild: Apa/SYMBOLBILD

بغض النظر عن الأرقام, تتفاوض الحكومة النمساوية مع السلطات الألمانية حول تحذيرات السفر المعمول بها, قالت وزيرة السياحة إليزابيث كوستينجر إن الهدف هو تحقيق معايير مماثلة في جميع أنحاء أوروبا, يعد عدد الإصابات مصدر قلق كبير للاقتصاد, خاصة في المناطق التي تعتمد بشكل كبير على السياح الأجانب في فصل الشتاء.

في ولايتي تيرول وفورارلبرغ الفيدراليتين, اللتين تنطبق عليهما تحذيرات السفر الألمانية بالإضافة إلى فيينا, شكل الألمان مؤخراً أكثر من نصف عدد السياح في الشتاء.

سحبت بلجيكا يوم الأربعاء تحذيرها من السفر إلى فورارلبرغ, قالت كوستينغر: لقد تلقيت إشارات مختلفة من ألمانيا, “نجري محادثات مكثفة للغاية خاصة مع وزارة الخارجية, ومع المسؤولين عن السياحة وكذلك مع المستشارية الفيدرالية في ألمانيا من أجل إيجاد حل عملي هنا”.

النمسا نت, خاص.

مقالات ذات صلة