أخبار النمساأهم الأخبار

صحيفة روسية: المستشار النمساوي زار روسيا من أجل الغاز لا من أجل أوكرانيا

بعد الغموض حول المواضيع التي طُرحت في لقاء المستشار النمساوي كارل نيهامر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نشر موقع الأخبار الروسي pravda.ru الرواية الروسية لما جرى في الاجتماع الذي استمر لـ 75 دقيقة.

وعنون الموقع خبره بـ “لماذا جاء المستشار النمساوي إلى روسيا”، نيهامر لم يأت ليكون صانع سلام وفقاً للموقع.

فالمستشار “لم يكن قلقاً على الإطلاق بشأن أوكرانيا، ولا بالعملية العسكرية الروسية هناك، كان نيهامر موجوداً لأجل الغاز و بلاده فقط، فالنمسا تستودر 80% من احتياجاتها من الغاز من روسيا” وفقاً للموقع.

كما أشار الموقع أن نيهامر حاول “ابتزاز روسيا بالمشاهد التي حضرها في مدينة بوتشا، وأنّه سيؤكد للعالم أن روسيا ارتكتب مجازر هناك”.

المستشار النمساوي كارل نيهامر في أوكرانيا
Bild: BUNDESKANZLERAMT/DRAGAN TATIC

وأكمل الموقع أن نيهامر قد “نفّذ ابتزازه وتحدّث لوسائل اعلامية غربية رائدة عن المجازر التي شاهدها هناك، لأن بوتين واجه المستشار النمساوي بحقيقة أن ظروف إمداد الغاز الروسي ستبقى على درجة واحدة تجاه جميع الدول الغير صديقة لروسيا، أي أن بوتين لم يعط الضوء الأخضر لاتفاقيات غاز منفصلة مع النمسا”.

وألمح الموقع أن النمسا “لم تعد ناجحة في تصدير نفسها كمركز مهم للغاز في أوروبا الوسطى، وأن العديد من رؤساء الدول الأوروبية سيزورون موسكو لأجل المصالح المتعلقة بالغاز والطاقة”، وفقاً للموقع الأخباري.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة