أخبار النمساأهم الأخبار

فيينا: تظاهرات الكورونا بلا تراخيص، والشرطة تعتقل 11 شخصاً

للأسبوع الثاني على التوالي، تظاهر المئات من النمساويين المناهضين للإجراءات الحكومية المتعلقة بفيروس كورونا، في العاصمة فيينا، رُغم رفض السلطات إعطاء تصاريح تسمح بالتظاهر.

وبحسب المعلومات الأولية من الشرطة، فقد شارك حوالي ألف ضابط وشرطي في عملية اليوم السبت، تم استخدام رذاذ الفلفل ضد المتظاهرين، واعتقال أحد عشر شخصاً، وتحرير عشرات المخالفات.

ونظراً لحظر المظاهرات بسبب انتهاك متطلبات قانون الكورونا، تنازل حزب الحرية اليميني الشعبوي FPÖ عن قيادة المظاهرات هذه المرة، لم يكن هناك في البداية مكان اجتماع مركزي، إلا أنّ المتظاهرين تجمّعوا في مجموعات صغيرة قرب محطة القطارات الرئيسية، ليلتقوا مع بعضهم بعد ذلك في شارع الكورتل.

مظاهرة الكورونا، الشرطة النمساوية
Bild: APA/GEORG HOCHMUTH

وطالب المتظاهرون برحيل المستشار سيباستيان كورتس، ولم يلتزم أغلبهم بالكمامات ولا مسافاة التباعد الاجتماعي البالغة مترين على الأقل.

وبينما يستمر عدد الإصابات في الارتفاع ويقاتل آخرون للبقاء على قيد الحياة في وحدة العناية المركزة، يسير النازيون الجدد والمتطرفون اليمينيون والمتعاطفون مع كيكل عبر فيينا، رغم ارتفاع عدد الإصابات والتهديد بالحمل الزائد على غرف العناية المركزة في المستشفيات.

وتساهم هذه المظاهرات أيضا في حقيقة أن لدى فيينا الآن ثاني أعلى معدل إصابات يومية في النمسا.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة