أخبار النمسا

مجانا مليون كمامة FFP2 في النمسا

بعض المتاجر لن تسمح للزبائن بدخولها بدون هذه الكمامة

بناء على توجيهات الحكومة الجديدة, وبدءاً من الاثنين المقبل فإن جميع سكان النمسا ملزمون بارتداء الكمامات “الأقنعة” من نوع FFP2, وحسب وسائل الإعلام فقد تم توزيع أكثر من 50 ألف كمامة بشكل مجاني على 243 مركز للعناية بالمشردين, وحتى آخر اليوم يجب أن يكون قد تم توزيع مليون كمامة مجانية على الأسواق الاجتماعية التي تبيع الأغذية المخفضة لإعانة أصحاب الدخل المنخفض في النمسا.

وأكد وزير الصحة رودولف أنشوبر (جرينز) أن “أقنعة FFP2 المجانية لذوي الدخل المنخفض تمكن من حماية الصحة بغض النظر عن الإمكانيات المالية”. ولجعل أقنعة FFP2 في متناول الجميع ، تم إعفاؤها أيضًا من ضريبة القيمة المضافة. في محلات السوبر ماركت ، حيث تتوفر الأقنعة اليوم مقابل 59 سنتًا لكل منها فقط، ومن المفترض أن يتلقى كل شخص يزيد عمره عن 65 عامًا بعض أقنعة FFP2 المجانية.

تخطط مجموعة Rewe Group (Billa ، Merkur) للتعامل مع هذا الأمر بشكل أكثر صرامة. واعتبارًا من يوم الاثنين ، سيشير الموظفون إلى وجود التزام بارتداء قناع FFP2 أثناء الدخول للمتاجر . وقال متحدث باسم وكالة ابا “كل من لا يمتثل لها على الرغم من مطالبته بذلك ، سيمنع من الوصول إلى متاجرنا”. وسيُطلب من العملاء المعفيين من ارتداء قناع FFP2 لأسباب صحية إظهار تأكيد الطبيب عند الطلب.

يذكر أن متجر SPAR لديه كمية 20 مليون كمامة من نوع FFP2 بينما تفيد مجموعة REWE بأن لديها حوالي 5 ملايين كمامة.

النمسا- نت خاص

مقالات ذات صلة