أخبار النمساأهم الأخبار

مجدداً، إفراغ مدرسة مهنية في فيينا بعد تهديد بوجود قنبلة

تلقت سبع مدارس فييناوية البارحة الأربعاء تهديدات بوجود قنابل في أربع مناطق غرب العاصمة الفيدرالية

لليوم الثاني على التوالي، قادت أجهزة الشرطة النمساوية عمليات بحث عن قنبلة مزعومة في المدرسة المهنية بشارع مولاردغاسه في حي ماريا هليف، حيث تم إخلاء المدرسة بحثاً عن القنبلة.

وتلقت المدرسة ايميل التهديد البارحة الأربعاء، إلا أنه لم يتم رؤيته حتى صباح اليوم الخميس، حيث تم تشغيل إنذار الحريق وإخلاء المدرسة على الفور.

وقال المتحدث باسم الشرطة: “تم نقل الطلاب إلى الخارج، يتولى خبراء المتفجرات والكلاب البوليسية مهام البحث”.

وتلقت سبع مدارس فييناوية البارحة الأربعاء تهديدات بوجود قنابل في أربع مناطق غرب العاصمة الفيدرالية، وتم تفتيش جميع المباني ولم يتم العثور على أي عبوات ناسفة.

أجهزة الشرطة النمساوية في عمليات البحث عن قنبلة مزعومة
©APA/HANS PUNZ (Sujet) أجهزة الشرطة النمساوية في عمليات البحث عن قنبلة مزعومةخبا

في الربيع الماضي، تلقت مدرسة في مقاطعة كارنتن تهديدات مماثلة بوجود قنابل، تُركت الرسائل وقتها في حمامات المدرسة، بعد التحقيقات تم كشف الجناة وهم بعض الطلاب، ولصغر سنهم لم يتم محاكمتهم وأُلزموا بساعات في خدمة المجتمع.

إلا أن شابين يبلغان من العمر 21 عاماً تلقيا أحكاما بالسجن المشروط في نهاية أكتوبر الماضي بعد كتابتهم رسالة تهديد بوجود قنابل على أحد أبواب حمامات مدرسة مهنية في مدينة كلاغنفورت، تم إخلاء المدرسة وتفتيشها، وأوضح القاضي أثناء المحاكمة أن الجريمة كانت بمثابة تهديد خطير لأكثر من 100 شخص من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وهو ما يُعاقَب عليه بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، دافع الشابان بأنهما كانا يجهلان تماما عواقب هذه الأفعال، حكم القاضي على أحدهما بالسجن لستة أشهر والثاني لأربع أشهر ،مع دفع غرامة مالية، إضافة لذلك تعيّن على كليهما دفع تكاليف عملية الشرطة.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة