أخبار أوروباأهم الأخبار

اضراب عام في الخطوط الحديدية الألمانية، حركة القطارات في النمسا تتأثر

ستضطر شركة القطارات الألمانية إلى إلغاء ثلاثة من كل أربعة من قطارات المسافات البعيدة وذلك بسبب الإضراب الذي بدأ في تنفيذه سائقو القطارات في شركة "دويتشه بان". وستتأثر قطارات المسافات القصيرة بشكل كبير أيضا بالإضراب.

بدأ مساء البارحة الثلاثاء (10 أغسطس/ آب 2021) الإضراب الذي أعلنت عنه نقابة سائقي القطارات في شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان”. وأكدت متحدثة أن أعضاء النقابة من سائقي قطارات البضائع بدأوا الإضراب ومن المنتظر أن يبدأ الإضراب في قطارات نقل الركاب في وقت لاحق من الليل.

وكانت الرابطة الاتحادية لروابط أرباب العمل في ألمانيا حذرت مسبقا من أن تداعيات الإضراب تمثل خطرا على التعافي الصعب للاقتصاد. ويأتي ذلك على خلفية النزاع على الأجور بين النقابة وشركة “دويتشه بان” حيث تطالب النقابة بزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل.

وأعلنت هيئة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” أنه من المقرر تسيير 25% فقط من قطارات المسافات الطويلة المقررة على مدار يومي غد الأربعاء (11 أغسطس/آب) وبعد غد الخميس، بسبب إضراب سائقي القطارات. وأضافت الهيئة في برلين أن وسائل النقل المحلية سوف تتأثر بشدة، وعلى نحو غير محدد من الإضراب.

كما أعلنت الخطوط الحديدية النمساوية عن اضطراب في حركة القطارات القادمة والذاهبة إلى ألمانيا نتيجة الاضراب، وتم الغاء العديد من الرحلات بين البلدين.

الخطوط الحديدية الألمانية
(Bild: APA/EPA/BORIS ROESSLER (Symbolbild))

وكانت نقابة سائقي القطارات في ألمانيا أعلنت في بيان اليوم الثلاثاء أن 95% من الأعضاء المشاركين صوتوا اليوم لأجل تنظيم الإضراب. وصرح رئيس النقابة، كلاوس فيسلسكي، بأن من المقرر أن يبدأ الإضراب في قطارات نقل البضائع الساعة 00ر19 مساء اليوم (بالتوقيت المحلي)، يليه إضراب في قطارات الركاب وفي البنية التحتية بالهيئة على مدار 48 ساعة في جميع أنحاء ألمانيا، بدءا من الأربعاء الساعة 00ر2 (بالتوقيت المحلي) وحتى الجمعة الساعة 00ر2 (بالتوقيت المحلي).
وأعلنت النقابة أنها لن تقبل بعقد جولة في العام الحالي دون الخروج بنتيجة، وطالبت بعلاوة بقيمة 600 يورو لمواجهة تداعيات كورونا، وزيادة الأجور بنسبة 2ر3% على مدى 28 شهرا.

ف.ي/ص.ش (د.ب.ا)، دويتشه فيله، وكالات.

مقالات ذات صلة