أخبار النمساأهم الأخبار

دائرة الاندماج النمساوية ستدعم كورسات اللغة الألمانية للعمال والموظفين..

تم تنفيذ المشاريع التجريبية الأولى العام الماضي ويتم الآن توزيع تمويل دورات اللغة الألمانية في جميع أنحاء النمسا من أجل مكافحة النقص في العمال المهرة.

بدأت دائرة الاندماج النمساوية (ÖIF) بتمويل دورات في اللغة الألمانية وفي جميع أنحاء النمسا للعاملين في القطاعات التي تعاني من نقص في العمالة الماهرة.

وقالت وزيرة الاندماج سوزان راب (ÖVP) في بيان صحفي: “إن الدورات الألمانية تجعل من الممكن تعلم اللغة الألمانية أثناء العمل مما سينعكس ايجاباً على الخبرات في العمل”.

ما هي المتطلبات التي يجب على العاملين أو الموظفين الأجانب استيفائها للحصول على دورات اللغة الألمانية التي يقدمها صندوق الاندماج النمساوي؟

يدعم صندوق الاندماج النمساوي الأشخاص، بغض النظر عن تصريح إقامتهم، بدءاً من أول مستوى لمحو الأمية ووصولا إلى مستوى اللغة C1، والشرط الأساسي لذلك هو أن تكون مهنة أو صناعة تتأثر بنقص العمالة الماهرة.

في عام 2023، نفذ صندوق الاندماج النمساوي المشاريع التجريبية الأولى لدورات اللغة الألمانية في الشركات، على سبيل المثال لموظفي شركات السياحة في منطقة سانت فولفغانغ (منطقة غموندين) في النمسا العليا.

ÖIF
Bild :integrationsfonds.at

وإذا كان هناك ثمانية مشاركين أو أكثر، فمن الممكن إجراء الدورة مباشرة في نفس الشركة، كما يمكن للعديد من الشركات أيضًا توحيد جهودها في مكان واحد، وسيكون بإمكان الموظفين حضور الدورات خلال ساعات العمل.

يمكن التسجيل في خدمة التكامل لصندوق الاندماج النمساوي للعمال المهرة عبر الموقع الإلكتروني.

في عام 2023، أتاح صندوق التكامل حوالي 66000 مكان لدورة اللغة الألمانية لأولئك الذين يحق لهم اللجوء والحماية الفرعية وكذلك النازحين الأوكرانيين.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة