أخبار أوروباأخبار النمسا

إضراب كبير لموظفي الخطوط الجوية الألمانية، والخطوط النمساوية تعلن: “لسنا متأثرين”

قدمت لوفتهانزا عرضا لزيادة الرواتب بنسبة 13% على ثلاث سنوات، في حين يطالب المفاوضون بتحصيل الزيادة في عام واحد.

قالت الخطوط الجوية النمساوية في بيان لها أن رحلاتها من وإلى ألمانيا لن تتأثر بإضراب موظفي الخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) المقرر بدأه يوم غد الأربعاء.

وسيتم تنفيذ الإضراب في مطارات فرانكفورت وميونيخ وهامبورغ وبرلين ودوسلدورف، تتوقع شركة لوفتهانزا أن يتم إلغاء ما بين 80 إلى 90 بالمائة من الرحلات الجوية المقررة الأربعاء، تم بالفعل إلغاء الرحلات الجوية الطويلة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

وسيتأثر حوالي 100 ألف مسافر بالإضراب، إذا تم إلغاء رحلتك فلا ينبغي عليك الحضور إلى المطار لأن موظفي تعديل الحجوزات مشاركون بالاضرابات، توصي Lufthansa باستخدام خيارات إعادة الحجز المجانية على الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف أو مراكز الخدمة بدلاً من ذلك، يمكن أيضًا تحويل تذاكر الرحلات الداخلية إلى قسائم لرحلات القطار.

اضرابات لموظفي الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا
(Bild: APA/dpa/Axel Heimken) اضرابات لموظفي الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا

خلفية الإضراب:  تطالب النقابة بزيادة الراتب بنسبة 12.5% أو ما لا يقل عن 500 يورو شهريًا لحوالي 25000 موظف، ويجب أن تكون هناك أيضًا مكافأة لتعويض التضخم بقيمة 3000 يورو.

ووفقا لبيانها الخاص، قدمت لوفتهانزا عرضا بنسبة 13 بالمئة، ولكن على ثلاث سنوات، في حين يطالب المفاوضون بتحصيل الزيادة في عام واحد، مع مكافآت تعويض عن التضخم تبدأ من 2000 يورو.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة