أخبار النمساأهم الأخبار

أحزاب نمساوية تدعو إلى تظاهرة كبيرة ضد اليمين المتطرف الجمعة المقبلة

دعت أحزاب يمينية متطرفة إلى إعادة المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية، كذلك الأشخاص الحاصلين على الجنسية والذين (لم يندمجوا بشكل جيد في مجتمعهم الجديد).

دعت أحزاب نمساوية (يسار وسط) إلى مظاهرات منددة بسياسات اليمين المتطرف النمساوي متسفيدة بذلك من المزاج الاحتجاجي للجارة ألمانيا حيث شهد الأسبوع الماضي مظاهرات كبيرة في أكبر المدن الألمانية ضد اليمين الشعبوي وتحديدا حزب البديل من أجل ألمانيا AFD.

وتمت الدعوة بشكل أساسي من قبل الحزب الديمقراطي الاجتماعي SPÖ، أكبر أحزاب المعارضة، وحزب الخضر Grüne، الشريك في الائتلاف الحكومي، تهدف الاحتجاجات إلى “الدفاع عن الديمقراطية! ضد التطرف اليميني والعنصرية”، بدءاً من الساعة السادسة من مساء الجمعة القادم أمام مقر البرلمان.

احتجاجات في ألمانيا ضد حزب البديل من أجل ألمانيا
© APA/AFP/MICHAELA STACHE احتجاجات في ألمانيا ضد حزب البديل من أجل ألمانيا

وبدأت الدعوات من مجموعات يسارية مناخية صغيرة، انضمت إليها الأحزاب الكبيرة فيما بعد.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتصاعد به خطابات اليمين المتطرف في عموم الدول الأوروبية، وألمانيا والنمسا على وجه الخصوص، حيث شهد نوفمبر الماضي لقاءاً (تم الكشف عنه حديثاً) بين قيادات من حزب البديل من أجل ألمانيا AFD ويميينيين متطرفين وأفراد من جماعة  (الهوية) اليمينية النمساوية المتطرفة، دعوا بعدها إلى إعادة المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية، كذلك الأشخاص الحاصلين على الجنسية والذين (لم يندمجوا بشكل جيد ولا يمثلون قيم وطنهم الجديد).

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة