أخبار النمساأهم الأخبار

الأقسى منذ عشر سنوات، النمسا تواجه تساقط كثيف للثلوج على مستوى البلاد

أدى التساقط الكثيف للثلوج في النمسا إلى حالة من الفوضى المرورية في عموم البلاد، في أقسى تساقط للثلوج على مستوى البلاد منذ عشر أعوام.

وتم الإبلاغ عن العديد من الحوادث الطرقية بسبب انزلاق السيارات وعدم جاهزية الكثير منها لظروف الطقس القاسية مما أدى إلى تعطلها.

وكانت العديد من الطرقات الرئيسية قد تم اغلاقها نتيجة التساقط الكثيف للثلوج، أحدها الطريق الدائري السربع A21 في فيينا والذي تم اغلاقه بالاتجاهين لعدة ساعات البارحة السبت، أعلنت السلطات المحلية أن الطريق عاد إلى العمل.

©APA/BARBARA GINDL
©APA/BARBARA GINDL النمسا تكتسي اللون الأبيض

كذلك لم يكن الوصول إلى النمسا من مدينة ميونخ الألمانية ممكنا بالقطار في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، ومن المتوقع أن تستمر هذه الظروف حتى صباح الغد الاثنين على أقرب تقدير، كما تم إعادة جدولة العديد من رحلات القطارات بين سالزبورغ وتسيل أم سي، وعاد مطار إنسبروك للعمل بعد مواجهته لظروف جوية صعبة للغاية.

كما أصدرت السلطات المحلية في مقاطعة تيرول تحذيرات مرتفعة للراغبين بممارسة رياضات التزلج، يتعلق الأمر بأخطار الانهيارات الثلجية، مع مراعاة الجهوزية الكاملة للمعدات عند ممارسة التزلج.

وتنصح السلطات المحلية بتجنب السفر بالسيارات لتجنب الحوادث والتأخير المحتمل نتيجة الاختناقات المرورية، كما تحذر من السير تحت الأماكن التي ترتفع فيها احتمالات الانهيارات الثلجية.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة