أخبار النمساأخبار منوعةأهم الأخبار

البابا تواضروس ينتهي من اجراءات الفحص الطبي السنوي بالنمسا

مصدر كنسي: نتائج الفحوصات مطمئنة والفريق الطبي يوصي البابا بالراحة.

كتبت: حكمت حنا

أكد مصدر كنسي رفيع المستوى لل: النمسا نت ان البابا تواضروس الثاني أنهى الفحصي الطبي المقرر له سنويا بإحدى المستشفيات بالنمسا والتي جاءت نتائجه مطمئنة.

وأوضح المصدر أن البابا يخضع لهذا الفحص الطبي منذ ١٥ عاما قبل اجراء العملية الجراحية بالعمود الفقري والتي تمت عام ٢٠١٧ بألمانيا. وأشار إلى أن البابا يقوم بمجهود زائد حتى اثناء فترة زيارته الصحية للنمسا حيث يذهب للنوم منتصف الليل ويستيقظ باكرا متابعا ما يحدث في مصر عن كثب فضلا عن اهتمامه بتطورات الاوضاع بالسودان.

وأكد المصدر الكنسي أن الفريق الطبي المتابع للملف الصحي لقداسة البابا أوصاه بضرورة الاهتمام بصحته ومحاولة الراحة أثناء فترة وجوده بالنمسا.

جدير بالذكر أنَّ البابا تواضروس يعاني من آلام الظهر تلك منذ بداية رهبنته بدير الأنبا بيشوي، بوادي النطرون، وقد اوصي بضرورة سفره إلى النمسا وفتح ملف طبي بأحد المستشفيات هناك لتلقي العلاج اللازم.

وكان البابا تواضروس الثاني قد أجرى عملية في العمود الفقري عام 2017 في إحدى المراكز الطبية في ألمانيا.

يذكر ان البابا تواضروس الثاني يزور النمسا في اطار زيارة صحية وذلك عقب زيارته للفاتيكان؛ احتفالا بمرور خمسين عاما على عودة العلاقات بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية.

البابا تواضروس في النمسا
Bild: facebook البابا تواضروس في النمسا

وكان في استقبال البابا في مطار ڤيينا الدولي السفير المصري محمد الملا، والقنصل العام محمد البحيرى، ونيافة الأنبا جابريل أسقف النمسا، وكذلك الأنبا باڤلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه، والأنبا أنيانوس أسقف بني مزار.

النمسا نت، خاص.

مقالات ذات صلة