قوانين النمسا

الإسترجاع الضريبي في النمسا 2023 – Arbeitnehmerveranlagung

نُشر على الفيسبوك بوساطة جمعية :Direkthilfe für Integration und kultur

إعتبارا من الآن بإمكانكم التقديم على الاسترجاع الضريبي لعام 2022. الطلبات الورقية اصبحت متوفرة من الآن لدى وزارة المالية (Finanzamt) بإمكانكم الحصول عليها اثناء اوقات الدوام الرسمي.

بالنسبة من لديهم كود ( Finanz online) بإمكانكم التقديم على الاسترجاع الضريبي اونلاين ابتداءا من بداية العام الجديد 2023.

من يستطيع التقديم على الاسترجاع الضريبي:

  1. الاشخاص الغير متزوجون وليس لديهم اطفال الذين كان لديهم عمل خلال العام 2022 حتى ولو كان لديك عمل شهر واحد فقط خلال السنة بإمكانك التقديم على الاسترجاع الضريبي.
  2. العائلات الذين لديهم اطفال ويحصلون على مساعدة العائلة التي تسمى (Familienbeihilfe) ست أشهر على الاقل خلال العام حتى ولو ليس لديهم عمل.
  3. العائلات الذين لديهم اطفال واحد الزوجين او كلاهما لديهم عمل خلال السنة بغض النظر اذا كان العمل مستمر او عدة اشهر وفي حال حصول العائلة على مساعدة العائلة التي تسمى (Familienbeihilfe) ولم ياخذو العلاوة العائلية التي تسمى (Familien bonus plus) اذا لم تكن تاخذها بشكل شهري بإمكانك اخذها مع استرجاع الضرائب بشكل سنوي.

من لايحق لهم التقديم على الاسترجاع الضريبي :

  1. الاشخاص الغير متزوجون وليس لديهم اطفال وليس لديهم عمل خلال العام 2022.
  2. الاشخاص الذين يحصلون على راتب البطالة من مكتب العمل او من كان لديهم عمل (Geringfügig) لايحق لهم التقديم على الاسترجاع الضريبي.

الرواتب التالية لايمكن استرجاع الضرائب منها:

  1. راتب البطالة (Arbeitslosengeld, Notstandshilfe)
  2. راتب رعاية الامومة (Kinderbetreungsgeld)
  3. راتب العمل (Geringfügig)

هذه الرواتب فقط يتم دفع التامين الاجتماعي فيها مثل التامين الصحي والتقاعدي ولايستقطع منها ضريبة الدخل ولهذا السبب هذه الرواتب غير ممكن التقديم على الاسترجاع الضريبي بسبب عدم دفع ضريبة الدخل.

جمعية الدعم المباشر في النمسا Direkt Hilfe

مقالات ذات صلة